الجامعة تفوز بالمركز الاول في مسابقة القران الدولية لطلاب الجامعات بإمارة الشارقة

كرم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة، أمس في مسرح الجامعة القاسمية، الفائزين بجائزة الجامعة القاسمية الدولية للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الخامسة لطلبة الجامعات من داخل الجامعة وخارجها.
وشهدت الجائزة مشاركة 396 مشاركاً ومشاركة يمثلون 39 جامعة، منها 25 جامعة

ولي عهد الشارقة يكرم الطالب أحمد محمد زين مرشح جامعة هيك تشاد الفائز بالمركز الاول

اماراتية و14 جامعة من تشاد والسعودية وإندونيسيا ومالي  والأردن والجزائر ونيجيريا ومصر والبحرين وعمان والكاميرون والهند وفلسطين وأوغندا.

وجاءت النتائج كالآتي: مسابقة الذكور، فئة حفظ القرآن الكريم كاملاً، فاز بالمركز الأول أحمد محمد زين من جامعة هيك تشاد، والمركز الثاني فاز به محمد بوغالم من جامعة الأمير عبدالقادر في الجزائر، أما المركز الثالث، فكان من نصيب محمد يوسف علي من جامعة الشارقة.
وفي فئة حفظ 20 جزءاً، نال المركز الأول محمد حسن حسين من جامعة الشارقة، والمركز الثاني فاز به سليت هشام من الجامعة القاسمية، والمركز الثالث فاز به مؤمن محمد عبدالحميد من جامعة الشارقة، وفي فئة حفظ 10 أجزاء، فاز بها على التولي كل من: عمران محمد فياض من جامعة الشارقة، زين العابدين صالح من كلية الدراسات الإسلامية والعربية، وأحمد بي من جامعة الإمارات، وفي فئة حفظ 5 أجزاء، فاز بها على التوالي: داود باه، عبدالرحمن بابا ديدي، وداود فال من الجامعة القاسمية.


أما في فئة السنة النبوية، فقد نال المركز الأول عبيد إسماعيل كونيجارت من الجامعة القاسمية، وفاز بالمركز الثاني أحمد ناجي البهال من جامعة عجمان، والمركز الثالث وليد محمد شعت من كلية الدار الجامعية.